الصحة الجيدة والرفاهية

    بتوفّرالقوة المالية وما يكفي من الموارد، أثبت الإنسان قدرته على تجاوز العديد من الأمراض الفتاكة. معاً يمكننا ضمان الصحة والرفاهية للجميع. تشمل الأهداف إنهاء وفيات الرضع التي يمكن تجنّبها، ووقف انتشر مرض الإيدز ووباء الملاريا، وخفض عدد الوفيات في حوادث الطرق إلى النصف.

    1 - توفير فرص التعلم مدى الحياة

    • 1 - عدد البرامج في الجامعات والكليات التي تستهدف عامة الناس او فئات محددة
    • 2 - عدد الدورات التوعوية والدورات تقنية للتعليم الالكتروني
    • 3 - عدد الطلبة المقبولين في قنوات القبول المركزي بكافة فروعه وبحسب الجنس
    • 4 - عدد المحاظرات والندوات المهنية/التقنية في الجامعات التي تستهدف فئات مجتمعية معينة.
    • 5 - عدد الدورات في مراكز CDC (مراكز التأهيل والتوظيف)
    • 6 - عدد ونسبة الطلاب الذين يبلغون على الاقل الحد الادنى من الكفاءة في مهارات الدراية الرقمية
    • 7 - عدد ونسبة الطلاب الذين تتوافر لديهم مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحسب نوع المهارة
    • 8 - عدد الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة والكلية موزع حسب الجنس
    • 9 - مدى تخصيص الموارد التعليمية للفئات السكانية بالاستناد الى سياسات قائمة على صيغ صريحة

    2 - توفير المهارات المناسبة (التقنية والمهنية)

    • 1 - مبلغ الانفاق على تعليم الطالب حسب المستوى التعليمي ومصدر التمويل
    • 2 - مدى تعميم(1)تعليم المواطنة العالمية(2)التعليم من اجل التنمية المستدامة,بما في ذلك المساواة بين الجنسين وحقوق الانسان,وذلك على جميع الصعد في(أ)السياسات التعليمية والوطنية (ب)المناهج الدراسية (ج)وتدريب المعلمين (د)تقييم الطلاب.
    • 3 - مدى الاطلاع على الصعيد الوطني بتنفيذ اطار البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الانسان
    • 4 - عدد ونوع المستلزمات المادية والبشرية لذوي الاعاقة
    • 5 - عدد المباني المصممة والمنفذة لتلائم ذوي الاعاقة
    • 6 - عدد منح التعليم العالي الممنوحة
    • 7 - مبلغ منح التعليم العالي الممنوحة
    • 8 - حجم او عدد تدفقات المساعدة الانمائية الرسمية لتقديم المنح بحسب القطاع ونوع الدراسة
    • 9 - عدد الدورات المعتمدة للتدريسيين من قبل خبراء ومؤسسات مختصة بأساليب البحث العلمي ونشر البحوث
    • 10 - عدد البرامج الخاصة بالتفرغ العلمي خارج العراق او الدراسة ما بعد الدكتوراه أو الزمالات البحثية
    • 11 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (الطبية)
    • 12 - نسبة عدد التدريسيين بحسب الشهادة العليا واللقب العلمي (مدرس مساعد)
    • 13 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (الهندسية والعلوم الصرفة)
    • 14 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (الزراعية والبيطرية)
    • 15 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (الانسانية والقانونية والتربوية والادارية)
    • 16 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (الفنون)
    • 17 - نسبة الطلاب للتدريسي وبحسب التخصصات (التقنيات)
    • 18 - نسبة عدد التدريسيين بحسب الشهادة العليا واللقب العلمي (مدرس)
    • 19 - نسبة عدد التدريسيين بحسب الشهادة العليا واللقب العلمي (استاذ مساعد)
    • 20 - نسبة عدد التدريسيين بحسب الشهادة العليا واللقب العلمي (استاذ)
    • 21 - نسبة عدد التدريسيين بحسب الشهادة العليا واللقب العلمي (استاذ)